مونديال 2026: أجواء من الفرحة العارمة بمراكش عقب تأهل أسود الأطلس إلى دور الـ32

المذكرة السياحية

عمت أرجاء مدينة مراكش، منذ الساعات الأولى من اليوم الخميس، أجواء من الفرحة العارمة عقب الإنجاز الذي حققه المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم بتأهله إلى دور الـ32 من منافسات كأس العالم 2026.

ومباشرة بعد صافرة نهاية مقابلة المنتخب الوطني ضد نظيره الهايتي، غصت الشوارع والشرايين الرئيسية للمدينة الحمراء بآلاف المشجعين الذين خرجوا للاحتفاء بهذا التأهل المستحق أداءً ونتيجةً.

وبساحة “16 نونبر” بحي جيليز، التي تحولت إلى نقطة تجمع رئيسية لعشاق المستديرة الساحرة، احتشدت جموع غفيرة من المواطنين لتقاسم لحظات من الفرح الجماعي، مرددين شعارات تتغنى بالإنجاز الكروي الذي حققه اللاعبون والطاقم التقني الوطني.

كما امتدت هذه الاحتفالات إلى بقية شوارع وأزقة مراكش، التي تحولت إلى مسرح حقيقي لمظاهر من الفرح الشعبي العفوي؛ حيث جابت قوافل طويلة من السيارات والدراجات النارية حاملة الأعلام الوطنية مختلف الشوارع، فيما استمرت الجماهير في ترديد الأغاني الوطنية حتى وقت متأخر من الليل، في مشهد يعكس الشغف الاستثنائي بمسار أسود الأطلس.

ويفتح هذا التأهل آفاقا جديدة للنخبة الوطنية، المسنودة بالدعم اللامشروط للجماهير المغربية.

وفي مراكش كما في باقي مدن المملكة، يراود الجماهير حلم مواصلة أسود الأطلس كتابة ملحمة تاريخية جديدة، امتدادا للإنجازات غير المسبوقة التي حققوها في مونديال قطر.

وكان المنتخب الوطني المغربي قد حسم تأهله إلى دور الـ32 من منافسات كأس العالم 2026 عقب فوزه على نظيره الهايتي بنتيجة 4 أهداف مقابل هدفين، على أرضية ملعب أتلانتا، برسم الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثالثة لنهائيات كأس العالم 2026.

وعقب هذا الانتصار، أنهى المنتخب المغربي منافسات دور المجموعات في المركز الثاني للمجموعة الثالثة، متساويا في رصيد النقاط مع المنتخب البرازيلي الذي انتزع الصدارة بفارق الأهداف عقب فوزه على نظيره الإسكتلندي بثلاثية نظيفة (3-0).