السيد المالكي يشارك بوغادوغو في الدورة 40 لمؤتمر الاتحاد البرلماني الإفريقي

المذكرة السياحية :

مثل رئيس مجلس النواب، السيد الحبيب المالكي، المملكة المغربية في الدورة 40 لمؤتمر الاتحاد البرلماني الإفريقي، التي انطلقت أشغالها اليوم الخميس بالعاصمة البوركينابية وغادوغو.

ويوجد السيد المالكي خلال هذه الدورة على رأس وفد برلماني مغربي مهم كان قد شارك، قبل وصوله إلى وغادوغو، في أشغال الدورة ال71 للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الإفريقي التي انطلقت الاثنين المنصرم، تمهيدا لهذا المؤتمر الذي ينظم تحت شعار “من أجل النهوض بالديمقراطية والتنمية المستدامة”.

ويضم هذا الوفد المغربي النواب البرلمانيين، عمر الفاسي الفهري، عن فريق العدالة والتنمية، وغيثة آيت بن المدني وفؤاد حليم، عن فريق الأصالة والمعاصرة، ومحمد زكراني عن فريق التجمع الدستوري، ومحمد لحموش، عن فريق الحركة الشعبية.

كما يضم الوفد أعضاء بمجلس المستشارين، هم، أساسا، النعم ميارة عن فريق الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، ومولاي عبد الرحيم الكامل عن فريق الأصالة والمعاصرة.

يشار إلى أن الدورة 40 لمؤتمر الاتحاد البرلماني الإفريقي تبحث موضوعين رئيسيين هما “مساهمة البرلمانات الوطنية في الحفاظ على السيادة الوطنية وتعزيز السلم والأمن في إفريقيا”، و”التحديات الناجمة عن الجفاف والمجاعة في سياق تطوير الفلاحة والصناعة الغذائية في إفريقيا، من أجل نمو اقتصادي مستدام”.