الرباط : تنصيب الرئيسة الجديدة لهيأة الإدارة الجماعية لصندوق الحسن الثاني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية

المذكرة السياحية

ترأس وزير الاقتصاد والمالية، السيد محمد بنشعبون، يوم الجمعة بالرباط، حفل تسليم المهام بين السيد عبد الواحد قباج والسيدة دنيا الطعارجي، التي عينها صاحب الجلالة الملك رئيسة لهيأة الإدارة الجماعية لصندوق الحسن الثاني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأبرز السيد بنشعبون، في كلمة له بالمناسبة، أهمية صندوق الحسن الثاني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية كأداة حكومية تضطلع بدور أساسي في مجال التمويل والمساهمة في المشاريع الواعدة بالنمو والتنمية في القطاعات الاقتصادية والاجتماعية.

كما هنأ السيدة الطعارجي على الثقة التي وضعها فيها جلالة الملك، وكذلك على تعيينها على رأس مؤسسة عمومية استراتيجية.

وأشاد الوزير بالمؤهلات المهنية والمسيرة الاستثنائية للرئيسة الجديدة، حيث استعرض مختلف مناصب المسؤولية التي تقلدتها السيدة الطعارجي، بما في ذلك منصب مديرة مجلس القيم المنقولة السابق.

وأعرب السيد بنشعبون كذلك عن التزام الوزارة بدعم السيدة الطعارجي في مسؤولياتها الجديدة.

كما أبرز الوزير المسيرة المهنية الغنية للسيد قباج الذي شغل مناصب عديدة في الوزارة، ثم شغل منصب رئيس الهيأة الإدارة الجماعية للصندوق، والتي شهدت خلال فترة رئاسته إنجازات تتماشى مع الأهداف الاستراتيجية لهذه المؤسسة.

من جانبها، عبرت السيدة الطعارجي عن استعدادها لاستكمال العمل الذي بدأه سلفها، حيث سلطت الضوء على دور الصندوق في تمويل سلسلة من المشاريع الاستراتيجية.

وقد تفضل جلالة الملك خلال مجلس الوزراء بمراكش، باقتراح من رئيس الحكومة وبمبادرة من وزير الاقتصاد والمالية، بتعيين السيدة دنيا الطعارجي، رئيسة لهيأة الإدارة الجماعية لصندوق الحسن الثاني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.