توقيف شخص يشتبه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في الاتجار الدولي في المخدرات

المذكرة السياحية

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة العرائش على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس ، من توقيف شخص يبلغ من العمر 60 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في الاتجار الدولي في المخدرات.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني ، أنه تم تنفيذ هذه العملية الأمنية بتنسيق مع فرقة الشرطة القضائية بالمفوضية الخاصة بميناء العرائش، حيث تم ضبط المشتبه فيه متلبسا بتهريب طن و49 كيلوغرام من مخدر الشيرا (1049 كيلوغرام) داخل شاحنة موصولة بمقطورة للتبريد، كانت معبأة في 30 حزمة كبيرة.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع المساهمين والمشاركين المتورطين في هذه القضية، وكذا رصد تقاطعاتها المحتملة مع شبكات الاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية.

وأشار المصدر إلى أن هذه القضية تندرج في سياق العمليات الأمنية المشتركة التي تباشرها فرق الشرطة القضائية التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني ومصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني من أجل مكافحة كل مظاهر الجريمة، بما فيها الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.