المحمدية : تتويج ستة مشاريع في المسابقة الوطنية للابتكار الخاصة بطلبة القطاع الفلاحي

المذكرة السياحية

توجت ستة مشاريع برسم النسخة الأولى من المسابقة الوطنية للابتكار الخاصة بطلبة القطاع الفلاحي ، وذلك خلال حفل توزيع الجوائز ،الذي أقيم مساء يوم الجمعة في المحمدية.

و ميزت المسابقة المنظمة من قبل وزارة الفلاحة و الصيد البحري و التنمية القروية و المياه والغابات بشراكة مع منظمة الامم المتحدة للتغذية و الزراعة ، احتفاء باليوم العالمي للأغذية ، بين فئتين من الطلاب ، و يتعلق الأمر ب التقنيين والتقنيين المتخصصين المنحدرين من مؤسسات التعليم التقني والتكوين المهني الفلاحي ، وكذلك الطلبة المهندسين المنتمين لمؤسسات التعليم العالي الفلاحي.

فالنسبة للفئة الأولى من المشاريع ، منحت الجائزة الأولى لفريق معهد الأمير سيدي محمد للتسيير و التسويق الفلاحي في المحمدية ، عن مشروعه الذي تناول موضوع تأثير الري الذكي على استدامة أنظمة الإنتاج النباتي واقتصاد المياه.

وعادت الجائزة الثانية إلى فريق من الطلبة يمثل معهد القنيين المتخصصين في الفلاحة بتمارة ، عن مشروع “تثمين الكينوا من خلال تحولها إلى معجنات غذائية”.

في حين منحت الجائزة الثالثة ، لفريق طلبة معهد التقنيين المتخصصين في الفلاحة بسيدي حمادي عن مشروعهم المعنون “نحو معالجة الألبان المبتكرة” ، وتهم تصميم عملية لتخثر الحليب .