سلا: استئناف محاكمة المتورطين في جريمة شمهروش الإرهابية

المذكرة السياحية

تستأنف اليوم، الخميس 10 يوايوز، بملحقة محكمة الاستئناف المكلفة بقضايا الإرهاب بسلا، محاكمة المتهمين الـ 24 في الجريمة الإرهابية، التي أدت إلى مقتل سائحتين إسكندنافيتين بمنطقة “شمهروش” بإقليم الحوز.

ومن المنتظر ان تخصص جلسة اليوم للاستماع لمرافعات دفاع المتهمين، بعدما كانت الجلسة السابقة من المحاكمة، قد شهدت مرافعات دفاع الضحايا ومطالبهم المدنية ومرافعة النيابة العامة، فيما تم الاستماع في الجلسات الخمس الاولى للمتهمين الرئيسيين والمتهمين المشتبه بارتباطهم بالمنفذين الرئيسيين، للوقوف على ملابسات الجريمة وظروف تأسيس الخلية الإرهابية.

ومن المنتظر ان تجري جلسة اليوم على غرار الجلسات السابقة، وسط حراسة أمنية مشددة وحضور كبير لوسائل الإعلام الوطنية والأجنبية، وعائلات المتهمين والضحيتين.

ويتابع في هذا الملف 24 شخصا من بينهم شخص يحمل الجنسيتين الإسبانية والسويسرية، وذلك في إطار القانون 02/03 المتعلق بمكافحة الإرهاب، وذلك من أجل تهم “تكوين عصابة إجرامية لإعداد وارتكاب أعمال إرهابية، والاعتداء عمدا على حياة الأشخاص، وارتكاب أعمال وحشية لتنفيذ فعل يعد جناية وحيازة واستعمال أسلحة ومحاولة صنع متفجرات، خلافا لأحكام القانون في إطار مشروع يهدف بالمس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب، وعقد اجتماعات بدون ترخيص وتحريض على العنف، والإشادة بالإرهاب”.

وتتراوح عقوبة هذه التهم بين سنتين وست سنوات بالنسبة للمشيدين بالإرهاب، والإعدام والمؤبد للمتورطين في تنفيذ الجريمة، حسب ما ينص عليه قانون 03/03 المتعلق بمكافحة الإرهاب.