مؤسسة سلا للثقافة والفنون : تسليم جائزة الدورة الأولى للصحافة

المذكرة السياحية

حاز الصحافي عبد الإله عسول من جريدة “الأحداث المغربية” مناصفة مع الصحافي مصطفى شاكيري من جريدة “الصباح” على جائزة الدورة الأولى للصحافة المنظمة من طرف مؤسسة سلا للثقافة والفنون.

ونال الصحافي عسول هذه الجائزة، التي تم تسليمها خلال حفل نظمته المؤسسة أمس الخميس بسلا، عن مقاله بعنوان “الزيارة الملكية : سلا مدينة بسرعتين” فيما توج الصحافي شاكيري بهذه الجائزة عن مقاله “فلايك سلا ضحايا الطرمواي”.

وآلت الجائزة التشجيعية مناصفة للصحافية خديجة بن يشو من جريدة (الصحراء المغربية) عن مقالها ” تعاونية سلطانة تكشف عن أهمية دعم المشاريع المدرة للدخل” و الصحافي أمين بوسحابة من جريدة “لكونومست” عن مقاله “ولو كانت سلا حكاية”.

وفي كلمة بالمناسبة، قال رئيس مؤسسة سلا للثقافة والفنون ، محمد لطفي المريني إن النسخة الأولى لهذه الجائزة تشكل مناسبة لابراز المقالات الصحافية التي تعالج مواضيع تتعلق بمدينة سلا بغية المساهمة في الترويج لصورة هذه المدينة .

وأضاف أنه عبر هذه الجائزة “نروم ارساء قنوات للتواصل مع مختلف المنابر الاعلامية بغية تعزيز العلاقات بين مختلف المؤسسات العمومية والخاصة ، لإبراز مؤهلات مدينة سلا”.

ومن جهته، رحب الكاتب العام لوزارة الاتصال مصطفى التيمي بهذه المبادرة التي تبرز المميزات التاريخية لمدينة سلا عبر مقالات صحافية ، مسجلا أنها تحفز المنابر الاعلامية على إيلاء العناية والاهتمام أكثر بهذه المدينة.

وأضاف أن هذه التظاهرة تعد مناسبة أيضا من أجل ابراز مجهودات الصحافيين في الترويج للارث الثقافي لمدينة سلا .

وتروم هذه الجائزة، التي أطلق عليها هذه السنة “دورة سعيد حجي” والمنظمة بشراكة مع وزارة الثقافة والاتصال، تتويج الأنماط الصحفية التي تتطرق لمدينة سلا باللغتين الفرنسية والعربية ، وتكريم الصحافيين المغاربة لإسهامهم في الترويج لمدينة سلا وتراثها ومؤهلاتها الاقتصادية والثقافية والاجتماعية .