تراجع أسعار النفط بعد مكاسب لسبعة أسابيع متتالية

المذكرة السياحية

شهدت أسعار النفط تراجعا، اليوم الاثنين، بعد سلسلة من المكاسب التي استمرت لسبعة أسابيع متتالية، وذلك نتيجة المخاوف من تباطؤ النمو الاقتصادي في الصين وتأثير ارتفاع قيمة الدولار.

وانخفضت عقود خام برنت الآجلة بمقدار 29 سنتا أو 0.3 في المائة إلى 86.52 دولار للبرميل، فيما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 24 سنتا أو 0.3 في المائة إلى 82.95 دولار للبرميل.

وجاء تراجع الأسعار في ظل ارتفاع قيمة الدولار الأمريكي، حيث سجل مؤشر الدولار مكاسب اليوم الاثنين، فيما أدى ارتفاع أسعار المنتجين الأمريكيين، في يوليوز الماضي أيضا إلى زيادة عوائد سندات الخزانة، على الرغم من التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سيتوقف عن رفع أسعار الفائدة.

وخلال الأسبوع الماضي، ارتفع سعر خام برنت وخام غرب تكساس الأمريكي بنسبة 0.37 و0.49 في المائة على التوالي، وأفادت وكالة الطاقة الدولية بأن الطلب العالمي على النفط وصل إلى مستوى قياسي بلغ 103 ملايين برميل يوميا، في يونيو الماضي، ومن المتوقع أن يصل إلى مستوى قياسي آخر هذا الشهر.

وكانت أسعار النفط قد ارتفعت بعد توقع وكالة الطاقة الدولية طلبا عالميا قياسيا وتقلصا في المعروض، ما جعل النفط يحقق مكاسب للأسبوع السابع على التوالي، في أطول سلسلة مكاسب منذ عام 2022.