انعقاد ملتقى دار الضمانة الدولي الثاني للذكر والسماع بوزان بين 29 شتنبر و 1 أكتوبر

المذكرة السياحية

تنعقد الدورة الثانية من ملتقى دار الضمانة الدولي للذكر والسماع بمدينة وزان خلال الفترة من 29 شتنبر إلى 1 أكتوبر المقبل .

وتحمل هذه الدورة، التي تنظمها جمعية الصفا لمدح المصطفى تحت إشراف عمالة إقليم وزان وبشراكة مع وزارة الثقافة والرياضة والتواصل ومجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة ومجلس إقليم وزان وجماعة وزان ووكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال، شعار “البعد الجمالي الروحي ودوره في خدمة وحدة الوطن والأمة”.

وتشارك في هذا الملتقى ثلة من مجموعات وفرق المديح والسماع، حيث تحيي الليلة الأولى من الملتقى مجموعة السعادة للأمداح النبوية القادمة من جهة الداخلة وادي نون، ومجموعة فتيات دار السماع بتازة، ومجموعة المنشد المغربي المقيم في فرنسا عبد الرحمان عبد المومن.

وفي ثاني سهرات الملتقى، التي ستقام بساحة الاستقلال وسط مدينة وزان، سيكون الجمهور على موعد مع مجموعة كورال الأنوار التابعة لجمعية رباط الفتح للثقافة والتنمية المستديمة، ومجموعة الأستاذ علي الرباحي للمديح والسماع بالرباط، والمجموعة الشرقاوية بأبي الجعد.

أما آخر ليالي الملتقى فتحييها ناشئة جمعية مولاي عبد الله الشريف لدلائل الخيرات، ومجموعة الروضة المنورة القادمة من المدينة بالمملكة العربية السعودية، ثم إسدال ستار الملتقى بوصلات من أداء المجموعة الكبرى لجمعية الصفا لمدح المصطفى بوزان.

على المستوى الفكري، برمج المنظمون عقد ندوة في موضوع شعار الملتقى بمشاركة ثلة من المفكرين والمثقفين والمهتمين بالفقه والتصوف والإعلام، وهي الندوة التي تسعى لرصد مساهمة الأبعاد الروحية والجمالية في تمتين وحدة الأمة.

كما سيتم عرض فيلم “سيكا” للمخرج ربيع الجوهري المنحدر من مدينة وزان، حيث يتناول الفيلم القضية الوطنية ويتصدى لأطروحات أعداء الوحدة الترابية، إلى جانب جلسة سماعية زاوياتية لقراءة البردة الوزانية بمقر ضريح مولاي عبد الله الشريف.