اليابان.. إبراز مؤهلات المغرب كوجهة مفضلة للاستثمارات الأجنبية المباشرة

المذكرة السياحية

استعرض سفير المغرب باليابان،  رشاد بوهلال، اليوم الأربعاء بطوكيو، مؤهلات المملكة باعتبارها وجهة مفضلة للاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وقال السيد بوهلال، خلال مشاركته عبر تقنية التناظر المرئي في لقاء حول “الممارسات الجيدة لتشجيع الاستثمارات اليابانية في إفريقيا”، نظمه مكتب منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية في طوكيو، “إن المغرب تمكن من جذب كبار المستثمرين في القطاعات الاقتصادية الرئيسية في البلاد مثل صناعة السيارات والطيران والصناعات الغذائية وكذا الطاقات المتجددة”.

وشكل هذا اللقاء مناسبة توقف خلالها الدبلوماسي المغربي، وهو أيضا رئيس لجنة التجارة والاستثمار في السلك الدبلوماسي الإفريقي في اليابان، عند العلاقات الاقتصادية التي تربط بين المغرب واليابان، مذكرا بأن عدد الشركات اليابانية المتواجدة بالمغرب قد تضاعف خلال العقد الأخير.

وهكذا، وبأكثر من 75 شركة متمركزة بالمغرب، يوفر القطاع الخاص الياباني أكثر من 50 ألف فرصة شغل.

وإلى جانب جهوده الرامية لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، يعمل المغرب على تقوية الاستثمارات في إفريقيا في إطار التزامه الدائم لصالح التعاون جنوب- جنوب .

وفي هذا الصدد، قال سفير المغرب بطوكيو إن 80 في المائة من الاستثمارات الأجنبية المباشرة المغربية متمركزة بإفريقيا، ولاسيما في مجالات البنوك والاتصالات والأسمدة وتطوير البنى التحتية.