توقيف خمسة أشخاص للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في ترويج المخدرات

المذكرة السياحية

تمكنت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بتنسيق مع المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، وبناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الجمعة، من توقيف خمسة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 29 و34 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه جرى توقيف اثنين من المشتبه فيهم مباشرة بعد وصولهما إلى باحة الاستراحة بالطريق السيار بمنطقة سيدي بوعثمان، وهما في حالة تلبس بتسليم شحنة من المخدرات لمستعملي سيارة كان على متنها ثلاثة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بهذه الأفعال الإجرامية.

وأضاف المصدر ذاته أن عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية مكنت من حجز 8 رزم من مخدر الشيرا يناهز وزنها 189 كيلوغرام، فضلا عن ضبط ثلاث سيارات يشتبه في استخدامها في عملية نقل وتهريب المخدرات المحجوزة.

وقد تم، وفق البلاغ، الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.