خطير : القضاء المصري يأمر بإفراغ السفارة المغربية بمصر مع الغرامة

المذكرة السياحية

كما سبق ووعدناكم نعود إلى موضوع سفير المملكة المغربية بمصر فبعد صدور الحكم على السفارة بالإفراغ بتاريخ 2019/10/03 كما هو مدون في نسخة الحكم التي تتوفر عليها الجريدة كانت المفاجأة فالحكم لم يتوقف عند الإفراغ فقط بل حكمت المحكمة بأداء مبلغ مالي ضخم حدد في مليون جنين أيما يعادل 600 000.00 درهم مغربية و هذا يعني أن الدولة المغربية هي من سوف تتكلف بدفع المبلغ في ظل سياسةالتقشف التي تدعي الحكومة نهجها.

فبهذا المبلغ يمكن بناء مستشفى ميداني هنابالمغرب فبالرغم من دعوة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله في خطاب ذكرى ثورة الملك و الشعب يوم 20 غشت 2020 على أن دعم الدولة لا يمكن أن يدوم إلى ما لانهاية لأن الدولة أعطت أكثر مما لديها من وسائل، فإذا كان عاهل البلاد يدعو إلى ترشيد النفقات و يطالب لإستحضار قيم التضحية و التضامن و الوفاء فالعكس هو ما نراه من تصرفات هذا السفير المدلل الذي يسير في الإتجاه المعاكس لتوجهات صاحب الجلالة فقبل صدور الحكم كلف ميزانية الدولة ما يفوق مليار من الإصلاحات فارغة و بدون جدوى و ها نحن نرى حكم المحكمة تأمر بأداء غرامة باهظة.

أهكذا تصرف أموال دافعي الضرائب؟ فهذا السفير لم يتوقف عند هذا الحد بل تعداه بتجاوزاته الكثيرة التي طالت موظفين السفارة و المصالح دبلوماسية للسفارة هناك و التي سوف نتطرق لها لاحقا.