انطلاق أشغال منتدى الاستثمار الأردني المغربي بعمان

المذكرة السياحية

انطلقت الیوم الاثنین بعمان ، أشغال منتدى الاستثمار الأردني المغربي بمشاركة رجال أعمال وممثلي البنوك بكلا البلدین.
ویروم ھذا المنتدى ، المنظم من قبل جمعیة رجال الأعمال الأردنیین بتعاون مع جمعیة البنوك في الأردن والاتحاد العام لمقاولات المغرب والمجموعة المھنیة لبنوك المغرب ، توطید العلاقات الاقتصادیة والتجاریة بین المملكتین وتعزیز التجارة البینیة.
ویناقش المنتدى العدید من القضایا المشتركة التي تھم القطاع الخاص في كلا البلدین ، وتسلیط الضوء على الفرص الاستثماریة المتاحة بین الأردن والمغرب في القطاعات ذات الاھتمام المشترك، وفتح آفاق جدیدة تستجیب لتطلعات رجال الأعمال بالمجتمعین في أفق خلق شراكات استثماریة مشتركة، وفقا للمیزة التنافسیة التي تتمتع بھا كلا المملكتین.
كما یشكل اللقاء فرصة لإطلاع رجال الأعمال بالمغرب والأردن على الفرص الاستثماریة والحوافز المقدمة للمستثمر الأجنبي بكلا البلدین.
ویتضمن جدول أعمال المنتدى جلسات تتناول فرص الاستثمار المشترك بین الأردن والمغرب، وأبرز الفرص الاستثماریة المتاحة في قطاعات النقل والخدمات اللوجستیة والسیاحة ، وقطاع الزراعة والصناعات الغذائیة ، وقطاع الخدمات المصرفية و المالية.
وسیتم خلال المنتدى استعراض أبرز الفرص الاستثماریة المتاحة في مجال الاقتصاد الرقمي وریادة الأعمال والشركات الناشئة ، وقطاعات الطاقة والطاقة المتجددة ، والرعایة الصحية و الصناعات الدوائية.