تعزيز التعاون الثنائي محور مباحثات مغربية غانية

المذكرة السياحية

شكل تعزيز التعاون بين المغرب وغانا محور مباحثات جمعت أمس الأربعاء بأكرا ، بين رئيس البرلمان الغاني أريون ميك أوكايي وسفيرة المغرب بغانا إيمان واعديل.

وخلال هذا اللقاء ، بحث الجانبان آليات تعزيز العلاقات الأخوية بين المغرب وغانا ، وخاصة ما يتعلق بالتعاون بين برلماني البلدين.

وأكد السيد أوكايي ، بهذه المناسبة ، على المنجزات الكبرى التي حققتها المملكة ولاسيما في قطاعات الفلاحة والصيد البحري والصناعات الغذائية والسياحة والطاقات المتجددة ، مشيرا إلى أن غانا تسعى إلى الاستفادة من برامج الشراكة والتعاون في هذه المجالات.

وبخصوص التعاون البرلماني ، أبرز المسؤول الغاني أهمية تعزيز أكثر لعلاقات الصداقة والشراكة بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين.

من جهتها ، جددت السيدة واعديل ، التأكيد على إرادة المملكة في تعزيز التعاون مع غانا في مختلف المجالات ، مشددة على دور المؤسسات البرلمانية بالبلدين في تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين المغرب وغانا بمناسبة الزيارة التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لأكرا شهر فبراير سنة 2017 .

كما أبرزت السفيرة المغربية أهمية الدبلوماسية البرلمانية والتبادل بين مجموعتي الصداقة المغربية الغانية في توطيد الشراكة بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين.