معرض “دواجن 2019” في نسخته الثانية والعشرين ما بين 26 و28 نونبر الجاري بالدار البيضاء

المذكرة السياحية

تنطلق، يوم غد الثلاثاء بالمركز الدولي للمؤتمرات والمعارض التابع لمكتب الصرف بالدار البيضاء، فعاليات الدورة الثانية والعشرين لمعرض “دواجن 2019″ ، الذي تنظمه الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن بالمغرب تحت شعار ” قطاع الدواجن، رافعة التشغيل بالعالم القروي “.

وأوضحت الفيدرالية، في بلاغ لها اليوم الاثنين، أن هذه الدورة، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ستشهد حضور عدة وفود وممثلي قطاعات الدواجن بعدة بلدان إفريقية، منها مالي والطوغو والبنين وغينيا كوناكري والسينغال ورواندا وتونس والجزائر وبوركينا فاسو وإفريقيا الوسطى والكاميرون وساحل العاج وغانا والسودان.

وأضافت أنه من المرتقب أن تستقطب هذه التظاهرة الاقتصادية، الرامية إلى تعزيز وترسيخ مكانة المعرض كتظاهرة هامة على المستوى الإقليمي، أكثر من 12 ألف زائر محلي ودولي، متوقعة مشاركة 400 عارض وعلامة يمثلون حوالي 25 دولة عبر العالم.

وأبرزت أن “دواجن” يشكل منصة ومرجعا أساسيا لتنمية القطاع على المستويين الوطني والإفريقي، مشيرة إلى أنه صار حدثا مهما بالنسبة لجميع المتدخلين في القطاع، من إدارات عمومية ومهنيين وموردين وشركاء مغاربة وأجانب.

وأكدت، في هذا الصدد، أن هذا المعرض المهني استطاع، بتوالي الدورات، أن يعزز موقعه كملتقى دولي وواجهة لتبادل الخبرات ونقل التكنولوجيات الحديثة وتعزيز البحث العلمي في المجال.