بنجرير : توقيف خمسة مشتبه فيهم لارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في ترويج المخدرات

المذكرة السياحية

تمكنت فرقة الشرطة القضائية بمدينة بنجرير، صباح اليوم الأربعاء، من توقيف خمسة مشتبه فيهم تتراوح أعمارهم بين 16 و35 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في ترويج المخدرات، كما ضبطت بحوزتهم كميات مختلفة من المواد المخدرة.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه جرى توقيف المشتبه فيه الرئيسي البالغ من العمر 30 سنة، والذي يشكل موضوع عدة مذكرات بحث على الصعيد الوطني، فضلا عن توقيف أربعة من مساعديه، من بينهم طفل قاصر، وذلك خلال عمليات متزامنة بمجموعة من المنازل التي يستغلها الموقوفون بدوار “أولاد حريز” التابع للجماعة القروية “الجعافرة، الكائنة على بعد 30 كيلومتر في اتجاه مدينة الدار البيضاء.

واضاف المصدر ذاته أن إجراءات التفتيش التي باشرتها مصالح الأمن بهذه المنازل مكنت من حجز 512 كيلوغراما من سنابل مادة الكيف، و94 كيلوغراما من أوراق التبغ المجفف، فضلا عن 06 كيلوغرامات من مخدر الشيرا ومجموعة كبيرة من الأسلحة البيضاء ودراجتين ناريتين لا تتوفران على أية أوراق قانونية.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم، حسب البلاغ، تحت تدبير الحراسة النظرية، والمراقبة الشرطية بالنسبة للقاصر، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، فيما تم نقل موظف شرطة إلى المستشفى لتلقي العلاج جراء سقوطه عرضيا خلال هذه العملية.