أزمور.. توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في ارتكاب محاولة القتل العمد التي كان ضحيتها شرطي أثناء مزاولته لمهامه

المذكرة السياحية

تمكنت فرقة الشرطة القضائية بمفوضية الأمن بمدينة أزمور، صباح أمس الخميس، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 24 و22 سنة، أحدهما من ذوي السوابق القضائية في السرقة، وذلك للاشتباه في تورطهما في ارتكاب محاولة القتل العمد التي كان ضحيتها شرطي أثناء مزاولته لمهامه، والسكر العلني البين والإيذاء العمدي.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن فرقة للشرطة القضائية كانت قد تدخلت لتوقيف المشتبه فيهما في الساعات الأولى من صباح أمس الخميس، بعدما أحدثا ضوضاء عارمة نتيجة حالة السكر التي كانا عليها، وعرضا أمن وسلامة المواطنين لتهديد جدي بواسطة السلاح الأبيض، قبل أن يبديا مواجهة عنيفة ويصيب أحدهما موظفا للشرطة بجروح خطيرة على مستوى الرأس بواسطة السلاح الأبيض، استدعت الاحتفاظ به رهن العناية المركزة بمؤسسة استشفائية.

وحسب البلاغ، فقد هدد المشتبه فيهما بوضع حد لحياتهما في محاولة لتفادي إجراءات الملاحقة الأمنية، قبل أن يتمكن عناصر الشرطة من ضبطهما وإخضاعهما لبحث قضائي.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.