خادم الحرمين الشريفين يستقبل رؤساء بعثات الحج ويكلف رئيس الوفد الرسمي المغربي إبلاغ تحياته وتقديره لصاحب الجلالة

المذكرة السياحية 

استقبل خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الإثنين بمكة المكرمة، رؤساء بعثات الحج، من ضمنهم رئيس الوفد الرسمي للحجاج المغاربة كاتب الدولة المكلف بالتنمية القروية والمياه والغابات السيد حمو أوحلي.

وقال السيد أوحلي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بالمناسبة، إنه أبلغ خادم الحرمين الشريفين، في هذا اللقاء الذي حضره أيضا سفير المغرب في السعودية السيد مصطفى المنصوري، التحيات الأخوية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وشكر وتقدير جلالته للجهود التي تضطلع بها المملكة العربية السعودية في تمكين حجاج بيت الله الحرام من أداء نسكهم في يسر وطمأنينة.

وأضاف رئيس الوفد الرسمي المغربي إلى الحج، أن خادم الحرمين الشريفين، كلفه، من جانبه، بإبلاغ تحياته الأخوية وتقديره لأخيه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وللشعب المغربي، مبرزا في هذا الصدد وشائج الإخاء والمودة التي تجمع الأسرتين الملكيتين والبلدين الشقيقين.

وفي كلمة خلال حفل الاستقبال السنوي للشخصيات الإسلامية ورؤساء بعثات الحج الذين يؤدون فريضة الحج لهذا العام، قال الملك سلمان بن عبد العزيز، إن “دعوة الإسلام الجوهرية تتجلى في وحدة الأمة كما في هذا التجمع الكبير، وفي إقامتهم في هذه المشاعر المقدسة في زمان ومكان واحد، ملبين دعوة ربهم لحج البيت العتيق (…)”.

وأضاف الملك سلمان إن “الله شرف الله المملكة العربية السعودية بخدمة الحرمين الشريفين وضيوف الرحمن، خدمة نفخر بها، فجعلنا رعايتهم وسلامتهم في قمة اهتماماتنا، وسخرنا لهم كل ما يعينهم على أداء حجهم، وفق مشاريع متكاملة تهدف إلى تيسير أداء الحج، وسلامة قاصدي بيته الحرام، ومسجد رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم”.

ويواصل أزيد من مليوني و800 ألف حاج وحاجة، اليوم الإثنين أول أيام التشريق وثاني أيام عيد الأضحى المبارك، أداء نسكهم برمي الجمرات الثلاث مبتدئين بالجمرة الصغرى فالوسطى، ثم جمرة العقبة بعد أن رموا أمس جمرة العقبة الكبرى.