سفير المغرب ببونوس أيريس يقدم نسخا من أوراق اعتماده لوزير العلاقات الخارجية والأديان الأرجنتيني

المذكرة السياحية

قدم سفير المغرب الجديد بالأرجنتين، السيد يسير فارس، يوم الجمعة ببوينوس أيريس نسخا من أوراق اعتماده لوزير العلاقات الخارجية والأديان الأرجنتيني، خورخي فوري.

وخلال الاستقبال الذي خص به وزير الخارجية الأرجنتيني سفير المملكة ببونوس أيريس، استعرض الجانبان العلاقات الممتازة التي تجمع بين المملكة المغربية وجمهورية الأرجينتين. كما بحثا بالمناسبة سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

وخلال هذا اللقاء أشاد رئيس الديبلوماسية الأرجنتينية بالدور الهام والفاعل الذي تضطلع به سفارة المغرب بهذا البلد الجنوب أمريكي، معتبرا أن التمثيلية الديبلوماسية للمملكة كانت دائما “مرجعا” ضمن السلك الديبلوماسي المعتمد في الأرجنتين.

وبهذه المناسبة، أبرز أن بلاده تولي أهمية كبيرة لتعزيز علاقات تجارية واقتصادية أكثر متانة مع المغرب بشكل خاص وباقي دول العالم بشكل عام، مسجلا في هذا الصدد تطابق وجهات النظر بين المغرب والأرجنتين في المنتديات الدولية بخصوص العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ومن جهته، أعرب سفير المغرب بالأرجنتين عن الرغبة الأكيدة في العمل جنبا إلى جنبا من أجل تعزيز أكبر للعلاقات الممتازة التي تربط بين البلدين، وإعطاء زخم جديد لهذه العلاقات التي تعيش على إيقاع تطبعه الدينامية، خاصة مع تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين.

وأبرز السيد فارس أنه يتعين الرقي بالعلاقات المغربية الأرجنتينية إلى أفضل المستويات، لا سيما في شقها الثقافي والتجاري والاقتصادي، مشددا على أهمية تقاسم التجارب بين بلدين تربطهما علاقات ممتازة على أكثر من صعيد.