السيدة الوفي تناقش مع مسؤولة أممية تقدم خطة عمل المنتدى الإفريقي للتنمية المستدامة

المذكرة السياحية

عقدت السيدة نزهة الوفي رئيسة المنتدى الجهوي للتنمية المستدامة بإفريقيا اجتماعا مع السيدة فيرا سنغوي Vera Songwe الأمينة التنفيذية للجنة الاقتصادية لأفريقيا التابعة لمنظمة الأمم المتحدة (CEA)عبر تقنية فيديو كونفيرونس (vidéo conférence ) بالرباط اليوم الاثنين 5 غشت 2019.

وحضر اللقاء ممثلي كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة وزارة الخارجية والتعاون الدولي و ممثلي اللجنة الاقتصادية لأفريقيا بالرباط.

وقد تم خلال هذا اللقاء تدارس مدى تقدم أشغال تفعيل مضامين ورقة الطريق اعلان خلال اختتام أعمال الدورة الخامسة للمنتدى الإفريقي للتنمية المستدامة. ولأول مرة في دورات هذا الملتقى، يتم وضع هذه الخريطة لاهتمام المغرب بمواصلة مواكبة البلدان الإفريقية على اعتبار أن النجاح في تنزيل أهداف التنمية المستدامة بمختلف القارات رهين بالتزام بتوفير الشروط والوسائل والإمكانيات اللازمة ووضعها رهن إشارة دول القارة الأفريقية.

وخصص هذا الاجتماع لمناقشة مدى تقدم خطة عمل المنتدى الإفريقي للتنمية المستدامة المتعلقة بتنزيل وتتبع الرسائل الخاصة بإعلان مراكش.

ولأول مرة في دورات هذا الملتقى، يتم وضع خطة عمل نظرا لحرص المغرب على مواصلة مواكبة البلدان الإفريقية على اعتبار أن النجاح في تنزيل أهداف التنمية المستدامة بمختلف القارات رهين بالالتزام بتوفير الشروط والوسائل والإمكانيات اللازمة ووضعها رهن إشارة دول القارة الأفريقية.

ويأتي هذا الاجتماع بعد انتخاب المغرب في شخص السيدة #نزهة_الوفي رئيسا للمنتدى الإفريقي للتنمية المستدامة (FRADD5 ) وبعد تقديم السيدة كاتبة الدولة، خلال اجتماع لمكتب المنتدى الإفريقي للتنمية المستدامة الذي انعقد بنيويورك يوم 16 يوليوز الماضي على هامش المنتدى رفيع المستوى حول أهداف التنمية المستدامة، خطة عمل المنتدى بهدف تنزيل وتتبع الرسائل الخاصة بإعلان مراكش.