توقيع اتفاقية لمواكبة وكالة المغرب العربي للأنباء لأنشطة أكاديمية المملكة المغربية

المذكرة السياحية

وقعت وكالة المغرب العربي للأنباء وأكاديمية المملكة المغربية، يوم الثلاثاء بالرباط، اتفاقية تهدف إلى ضمان المواكبة الإعلامية للوكالة لمختلف الأنشطة التي تنظمها الأكاديمية.

وتتوخى هذه الاتفاقية، التي وقعها بالأحرف الأولى، المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء، السيد خليل الهاشمي الإدريسي، وأمين السر الدائم لأكاديمية المملكة المغربية، السيد عبد الجليل الحجمري، تزويد الأكاديمية بمجموعة من الأخبار والخدمات التي تبثها الوكالة عبر مختلف نشراتها.

وفي هذا الصدد، تلتزم الوكالة بتزويد الأكاديمية، بصفتها مشتركا، بخدمة “ماب خدمات” من خلال توفير جناح متنقل بمقر الأكاديمية، يستعمل لتصوير الحوارات، وتقديم تغطية إعلامية خاصة للأحداث والأخبار المتعلقة بأنشطة الأكاديمية.

وتضم هذه الخدمة، حسب الاتفاق، وضع فريق رهن إشارة الأكاديمية، يعمل على مواكبتها خلال تغطية الحدث من خلال قصاصات وتسجيلات صوتية وفيديو.

وتتعهد وكالة المغرب العربي للأنباء، في هذا السياق، بتزويد الأكاديمية بمختلف الوسائل اللوجيستيكية والبشرية اللازمة لتغطية هذه الأحداث والمتعارف عليها مهنيا. كما تتعهد بنشر مختلف خدماتها بدء من الجمهور العريض ووصولا إلى المنابر الإلكترونية لمهنيي الإعلام، سواء عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو في المواقع الإلكترونية للوكالة.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، رحب أمين السر الدائم لأكاديمية المملكة المغربية السيد عبد الجليل الحجمري، بالتوقيع على هذه الاتفاقية، معبرا عن امتنانه للعمل المتواصل الذي تقوم به الوكالة في سبيل إيصال ما تقوم به الأكاديمية للجمهور.

وأبرز السيد الحجمري أن هذا الاتفاق يرمي أساسا، إلى تحقيق تغطية مهنية للأنشطة التي تقوم بها الأكاديمية بشكل دوري، وفق منظور جديد وتحول نوعي في اتجاهات الأكاديمية.