نصائح للمحافظة على رشاقتك وحيويتك في رمضان

المذكرة السياحية

يقع الكثير من الأشخاص في أخطاء تتعلق بالعادات الغذائية المتبعة خلال شهر رمضان المبارك، خاصة أنهم منذ لحظة الإفطار وحتى السحور يستغلون فيها معظم الوقت لتناول الأطعمة والحلويات والفواكه.

هذه العادات والسلوكيات الخاطئة المتبعة في الشهر الفضيل، تسبب تخمة وزيادة في الوزن، وقلة الحركة، وبالتالي لا بد من اتباع النصائح التالية للمحافظة على رشاقة الجسم في الشهر المبارك.

لا تتوقف عن ممارسة التمارين الرياضية خلال شهر رمضان أبدًا.

أفضل وقت للتمرين في رمضان بعد بضع ساعات من وجبة السحور، أما أسوأ وقت هو في الساعات الأخيرة للصوم، لأنه يعود بالضرر على صحة الجسم.

تناول وجبة بروتينية في السحور، وكمية أكبر منها على الفطور.

تناول الكربوهيدرات أيضًا في السحور لأهميتها الكبيرة في الحصول على الطاقة اللازمة لتنفيذ مختلف النشاطات اليومية، بما في ذلك التمارين الرياضية.

من الضروري أن تحتوي وجبة السحور على الألياف أيضًا؛ لمنع الشعور بجوع شديد خلال فترة الصوم، وحتى لا يتعرّض الصائم إلى ارتفاع معدّل الـ”إنسولين”، وبالتالي الشعور بالرغبة الشديدة في الأكل والشرب.

شراب الليمون مع البقدونس يوميًا بعد فترة التراويح يحرق الدهون.

احصل على كمية كافية من السوائل، في شهر رمضان لن تستطيع الشرب في الوقت الذي يريده جسمك؛ لذلك اشرب الكثير من الماء.

لا تأكل دفعة واحدة؛ لأن الإفراط في الأكل بعد المغرب، يعوض أكثر ما يحتاجه الجسم من طاقة وسعرات حرارية ما ينتج عنه تخزين الدهون وزيادة الوزن.