المغرب يشارك في الدورة الرابعة للمعرض السياحي لآراغون

المذكرة السياحية

احتضنت مدينة سرقسطة ( شمال إسبانيا ) خلال الفترة ما بين 3 و 5 ماي الدورة الرابعة للمعرض السياحي لآراغون ( آراتور 2019 ) بمشاركة الفاعلين المهنيين والمسؤولين وأ صحاب القرار في القطاع السياحي من عدة مناطق وجهات من إسبانيا ومن دول أجنبية من بينها المغرب .

وتميزت المشاركة المغربية في هذه التظاهرة الدولية برواق تم تصميمه على شكل خيمتين تقليديتين أعدهما المكتب الوطني المغربي للسياحة تقدم لزوار المعرض مجموعة واسعة من الخيارات والمنتجات بهدف التسويق للوجهة السياحية للمملكة والتعريف بمؤهلاتها وإمكانياتها لدى السياح الإسبان .

ويتيح الجناح المغربي الذي تم تصميمه وفق مراعاة الهندسة المعمارية المغربية التقليدية للزوار وثائق ومنتجات غنية ومتنوعة تتمحور حول العرض السياحي لوجهة المغرب فضلا عن كتيبات ومطويات تستعرض مناطق الجذب والمدارات السياحية المعروفة وكذا المواقع والمآثر التاريخية العريقة والفضاءات والمواقع الطبيعية وسحر المدن العتيقة .

وأكد محمد الصوفي مدير المكتب الوطني المغربي للسياحة بإسبانيا على الأهمية التي يوليها المكتب لمختلف الفعاليات والتظاهرات والمعارض السياحية التي تنظم في إسبانيا باعتبارها تشكل مناسبة لتسليط الضوء على الوجهة السياحية للمملكة بكل تنوعها وغناها مشيرا إلى أن المغرب يظل الوجهة المفضلة للإسبان خارج القارة الأوربية .

وأضاف الصوفي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن إسبانيا ” هي ثاني أكبر سوق سياحي موجه للمغرب بما مجموعه 5 ر 2 مليون سائح إسباني زاروا المغرب خلال عام 2018 مشيرا إلى أن السياح الإيبريين يثمنون التنوع والغنى الذي يميز وجهة المغرب السياحية كما أن المناظر الطبيعية الخلابة وفنون الطبخ وكرم الضيافة تستهويهم بشكل كبير.

وأوضح أن المغرب يتوفر على جميع المؤهلات لاستقطاب وجذب السياح الإسبان بصفة عامة ومن جهة آراغون على وجه الخصوص .

وخلال افتتاح معرض ( آرتور 2019 ) قام فرانسيسكو خافيير لامبان رئيس الجهة المستقلة لآراغون التي تتمتع بنظام الحكم الذاتي وبيدرو سانتيستيف عمدة مدينة سرقسطة ومانويل تيرويل رئيس معرض سرقسطة بزيارة للرواق المغربي .

ودأبت مدينة سرقسطة على تنظيم المعرض السياحي ( آرتور ) كل سنة وهو الحدث الذي يتميز بتقديم مجموعة كبيرة من الوجهات السياحية من إسبانيا وحول العالم .