وزير تشادي: تشاد ترغب في الاستفادة من تجربة المغرب في مجال النقل السككي

المذكرة السياحية

قال الوزير الأمين العام المساعد بالرئاسة التشادية، حسين ابراهيم طه، الخميس بالرباط، إن بلاده ترغب في الاستفادة من تجربة المغرب في مجال النقل السككي.

وأوضح ابراهيم طه في تصريح صحافي عقب مباحثات أجراها مع كاتب الدولة المكلف بالنقل نجيب بوليف، أن تشاد تقدر جهود المملكة في القارة الإفريقية والتنمية الملحوظة التي يعرفها المغرب في جميع القطاعات والمجالات، وترغب في الاستفادة من خبرته ومن دعمه.

وأكد أن مشاركة المغرب في المنتدى الدولي للاستثمار في تشاد والذي سينعقد في الفترة من 24 إلى 26 يونيو المقبل ستكون “مهمة بالنظر إلى الإمكانات الكبيرة التي تتوفر عليها المملكة” معربا عن أمله في الاستفادة من خبرة المملكة في العديد من المجالات.

وقال المسؤول التشادي “نرغب في حضور أكبر للقطاعين العام والخاص المغربيين في هذا المنتدى، وفي الاطلاع بالمناسبة على الآليات التنظيمية والمؤسسية المهمة للمملكة في مجال الاستثمار”.

من جانبه، أشاد بوليف بالعلاقات المتميزة التي تربط البلدين، مؤكدا دعم المغرب لجميع المبادرات التشادية الهادفة إلى التنمية الاقتصادية والنهوض بالاستثمار، بما في ذلك تنظيم هذا المنتدى المهم حول الاستثمار في تشاد.

وبعد أن سلط الضوء على الإمكانات الكبيرة للتشاد، أكد أن المغرب وطبقا للتوجيهات الملكية السامية واستراتيجيته الطموحة لتطوير تعاون جنوب-جنوب فعال مع البلدان الإفريقية، سيدعم تشاد في مبادراتها حتى تصبح بلدا صاعدا.