خلطات طبيعية من الحليب لتنظيف البشرة

المذكرة السياحية

من المهم جداً أن تهتمي ببشرتك وتحافظي على نضارتها. وفي ما يتعلق بتنظيف الوجه، يأتي الحليب على رأس لائحة المكونات الطبيعية العضوية التي يمكنك استخدامها لتحافظي على بشرة مشرقة. إليك في مل يلي طريقة الإستفادة من هذا المكون المميز!

ما الذي يميز الحليب عن غيره من المكونات؟

يحتوي الحليب على حمض اللاكتيك (Lactic Acid) الذي يساعد على تنظيف المسام بعمق والتخلص من الحبوب والرؤوس السوداء. بالإضافة إلى ذلك، يتميز الحليب بكونه غني بالبروتين والكالسيوم وشتّى أنواع الفيتامينات مثل الفيتامين A، B12، B6 وD. هذه الأخيرة تساعد في تنعيم البشرة وترطيبها، بالإضافة إلى التخلص من التجاعيد وآثار التقدم بالعمر.

إستخدمي إحدى الخلطات التالية لتنظيف وجهك بشكل يومي: ستلاحظين الفرق خلال أيام!

خلطة الحليب وماء الورد لبشرة نضرة

أخلطي ربع كوب من الحليب وبضع قطرات من ماء الورد في وعاء. دلّكي وجهك بالمزيج لدقيقتين ثمّ اغسليه بالماء البارد. أعيدي الكرة كلّ يوم لتلاحظي فرقاً ملحوظاً!

خلطة الحليب والعسل لبشرة خالية من الحبوب

أخلطي ربع كوب من الحليب مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من عصير الليمون الحامض. دلّكي وجهك بالمزيج كلّ صباح وكلّ مساء ثمّ اغسليه بالماء البارد حتى تتخلصي من الحبوب المزعجة بشكل طبيعي!

خلطة الحليب والكركم لبشرة مشرقة

يتميز الكركم بخاصية تساعد على تفتيح البشرة وإذا أضفت ملعقة صغيرة منه إلى ربع كوب من الحليب ستحصلين على خلطة مميزة لتفتيح بشرتك خلال أيام! دلّكي وجهك بهذه الخلطة لـ3 دقائق كلّ صباح واغسلي وجهك بالماء البارد.