أطعمة تحتوي على بروتين أكثر من اللحوم الحمراء

المذكرة السياحية

يعتقد الكثير من الأشخاص أنّ اللحوم الحمراء هي المصدر الأول والوحيد للبروتينات. لكن هذا المعتقد الشائع ليس صحيحًا، بل هناك مأكولات عديدة تحتوي على نسبة بروتين أعلى من تلك الموجودة في اللحوم ومن دون أي ضررٍ.

1- اللوز : 

يحتوي ربع كوب من اللوز النيء على 12 غرام من البروتين. نجد فيه أيضًا نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر المضادة للأكسدة والمعادن. استبدلي النقرشات الدسمة باللوز أو تناولي ملعقة كبيرة من زبدة اللوز مع التفاح والموز.

2- الكينوا : 

نجد 8 غرامات من البروتين في كل كوب من الكينوا المطبوخة. تُعد البروتينات الموجودة في الكينوا كاملة وتقدم كل الأحماض الأمينية الضرورية للجسم. حضري سلطة الكينوا و استخدميه بدل الأرز في اليخنات.

3- الحمص : 

يوازي 100 غ من الحمص 3 ملاعق كبيرة من اللحم المفروم. حضري الحمص بطحينة لتغميس الخضروات فيه وأضيفيه إلى السندويشات لنكهة لا مثيل لها. يمكنك أيضًا أن تسلقيه وتتناوليه كما هو مع القليل من عصير الليمون الحامض والملح والبهارات.

4- السبانخ : 

يتألف ورق السبانخ من 51% بروتين، بالإضافة إلى الحديد والفيتامين C. أضيفي كوبين من السبانخ إلى السلطة أو الحساء أو اليخنة لتحصلي على 10 غرامات من البروتين.

5- العدس : 

يحتوي كل 100 غ من العدس على 26 غ من البروتين بالإضافة إلى كل كمية الألياف التي يحتاج إليها جسمك في اليوم. تناولي شوربة العدس مرة على الأقل في الأسبوع.