أضيفي هذا المكون إلى الشاي لتزيد فعاليته في محاربة السرطان

المذكرة السياحية

الشاي الأسود هو من أفضل أنواع الشاي ويتمتع بفوائد صحية لا تُحصى. يحتوي على نسبةٍ مرتفعة من المواد المضادة للأكسدة، ما يحمي الجسم من عددٍ كبيرٍ من الأمراض. نضيف عادةً عصير الليمون الحامض إلى الشاي الأخضر لتعزيز عملية خسارة الوزن، لكن هل فكرت يومًا بإضافته للشاي الأسود؟

الليمون الحامض غني بالفيتامين C الذي يحتوي بدوره على حمض الاسكوربيك. هذا الحمض يزيد من قوة المواد المضادة للأكسدة الموجودة في الشاي، وتزيد بالتالي منافعه الصحية. تحصلين على حماية إضافية من الأورام والسرطنات ومرض باركنسون وينخفض خطر الإصابة بالجلطات والأمراض القلبية والحصى في الكلى.

يحب الكثير من الأشخاص وخاصةً في العالم العربي إضافة الحليب إلى الشاي الأسود. لكنّ الحليب يحتوي على بروتينات تلغي مفعول العناصر المضادة للأكسدة الموجودة في الشاي. بدوره، يحتوي الشاي الأسود على عناصر تمنع الجسم من امتصاص الكالسيوم الموجود في الحليب. ولا يمكن إضافة الحليب إلى الشاي الأسود من دون إضافة السكر معه لأنّ نكهته مرة جدًا، بالتالي تزيد نسبة السعرات الحرارية في الكوب وتكسبين الوزن إذا كنت تشربين الشاي يوميًا. تعرفي على أضرار ترك أكياس الشاي في الكوب خلال شربه.

جرّبي شرب الشاي الأسود مع عصير الليمون الحامض. أضيفي ملعقة صغيرة من عصير الليمون الحامض المعصور طازجًا إلى الكوب واستمتعي بنكهته الفريدة من نوعها وبكل الفوائد الصحية التي ستحصلين عليها. لا تستخدمي العصير الجاهز أو المعصور منذ أكثر من 30 دقيقة لأنه يفقد نسبة كبيرة من عناصره الغذائية.