مراكش تحتضن الدورة الخريفية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا

المذكرة السياحية

عقد وفد من مجلس المستشارين، أول أمس الخميس في كوبنهاغن، اجتماعا تحضيريا لمناقشة الجوانب التنظيمية المتعلقة بعقد الدورة الخريفية ال18 للجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا بالمغرب.

وخلال هذا الاجتماع، وقع الأمين العام لمجلس المستشارين عبد الوحيد خوجة مع الأمين العام للجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون روبرتو مونتيلا، مذكرة تفاهم بشأن تنظيم فعاليات الدورة الخريفية ال18 لهذه المنظمة التي ستعقد في الفترة من 3 إلى 6 أكتوبر بمراكش.

ويعد المغرب أول دولة جنوب البحر الأبيض المتوسطـ تحظى بشرف احتضان دورة موسمية للجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

وسبق للوفد المغربي، الذي يقوده محمد البكوري، أن التقى في البرلمان الدنماركي (فولكتينغ) مع بيتر يول ينسن، رئيس الوفد الدنماركي إلى الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون، وسورن سوندرغارد، عضو في فولكتينغ.

واستعرض الجانبان آفاق تعزيز العلاقات الثنائية للشراكة والتعاون في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك، خصوصا تدفقات الهجرة القادمة من جنوب البحر الأبيض المتوسط والتحديات الأمنية في المنطقة.

كما اتفق الطرفان على ضرورة مواصلة الحوار حول القضايا المدرجة في جدول أعمال منتدى المتوسط السنوي لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، وكذلك في الاجتماعات الموازية.

وبالإضافة إلى السيدين البكوري وخوجة، كان الوفد المغربي يتألف كذلك من عبد الكريم الهمس، عضو شعبة مجلس المستشارين، والأسد الزروالي، مدير الموارد البشرية والمالية والشؤون العامة للمجلس، وحاتم الفتحوني، المستشار الإداري.