“الكاف” يعيد الإسماعيلي المصري إلى دوري أبطال إفريقيا

المذكرة السياحية

أعلن نادي الإسماعيلي المصري، يوم الأحد، رفع الإيقاف عنه من قبل الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) وإعادته من جديد للمشاركة في دوري أبطال إفريقيا.
وقال النادي في بيان نشره على موقعه الإلكتروني “في سابقة هي الأولى من نوعها، قرر الكاف رفع الإيقاف وإعادة الفريق للمشاركة في منافسات أبطال إفريقيا بنسختها الحالية وذلك بعد قبول تظلمه”.

وأضاف أن هذه “الواقعة هي الأولى من نوعها بعودة فريق للمشاركة بالبطولة بعد صدور قرار باستبعاده”.

وذكر البيان ان الكنفدرالية عقدت اليوم جلسة استماع بحضور محمد الكلية عضو مجلس إدارة الإسماعيلي ونهاد حجاج المستشار القانوني ونصر عزام محامي النادي للبت في التظلم الذي تقدم به مسؤولو الأخير ضد عقوبة الإقصاء من البطولة.

وحول نتائج الاجتماع، يضيف المصدر ذاته أكد الكاف، بعد الاستماع لشهادة طرفي الأزمة، صحة تظلم الإسماعيلي وإعادة الفريق لمنافسات البطولة.

وكان الإسماعيلي استند في تظلمه على المادة 12 من لائحة الكنفدرالية الإفريقية والتي تنص على وجوب نزول الجماهير لأرضية الملعب أو إصابة أحد أفراد الفريق الضيف لإصدار عقوبة الإقصاء، وهو ما لم يتحقق فى مباراة “الدراويش” مع الافريقي التونسي.

واتخذت لجنة المسابقات بالكاف يوم 23 يناير الماضي، قرارا باستبعاد الإسماعيلي من دوري الأبطال على خلفية إلغاء مباراة الفريق أمام الإفريقي التونسي بسبب بعض التجاوزات الصادرة من الجماهير.