“أفريكا – إيكو رايس” 2019: قافلة المتسابقين تحط الرحال بمدينة الداخلة

المذكرة السياحية 

حطت قافلة المشاركين في الدورة الحادية عشر لرالي “أفريكا إيكو رايس” الدولي الرحال، مساء أمس السبت، بمدينة الداخلة، ضمن المرحلة الخامسة والأخيرة للسباق بالمغرب.

وقال منسق الرالي، أنطوني شليسير، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن قافلة المتسابقين، القادمين من نحو 30 بلدا، وصلت إلى مدينة الناظور، محطتها الأولى بالمغرب، في فاتح يناير الجاري ومرت بعدة محطات إلى أن حطت الرحال بمدينة الداخلة، لؤلؤة الجنوب المغربي.

وأوضح السيد شليسير أن قافلة المشاركين التي قدمت من الدشيرة – العيون، ستستغل فترة التوقف ليوم واحد بمدينة الداخلة لإراحة المتبارين وفسح المجال أمام الصيانة الميكانيكية للعربات والدراجات استعدادا للأسبوع الثاني من الرالي الذي سيحط الرحال بالأراضي الموريتانية ومنها إلى نقطة الوصول بالعاصمة دكار.

وأضاف أن المراحل السابقة من الناظور إلى الداخلة جرت في أحسن الظروف وتميزت بحسن الاستقبال وكرم الضيافة من طرف السلطات والساكنة المحلية، معبرا في الوقت ذاته عن إعجابه بغنى وتنوع المؤهلات الطبيعية التي يتميز بها المغرب.

ومن جهته، أكد عضو اللجنة المنظمة لهذا اللحاق، التامي العيساوي، أن هذه الدورة تعرف مشاركة 383 متسابقا قطعوا خلال 7 أيام مسافة 2630.54 كلم ربطت في المرحلة الأولى بين الناظور وأرفود (648.68 كلم)، والثانية بين أرفود وفم ازكيد (433.89 كلم)، والثالثة بين فم ازكيد وآسا وادي درعة (415 كلم)، والرابعة بين آسا وادي درعة والدشيرة – العيون (494.57 كلم)، فيما ربطت المرحلة الخامسة والأخيرة بين الدشيرة – العيون والداخلة (638.40 كلم).

تجدر الإشارة إلى أن رالي “أفريكا – إيكو راس” الذي أعطيت انطلاقته يوم 30 دجنبر المنصرم من إمارة موناكو، ينظم برعاية ودعم كل من الاتحاد الدولي للسيارات والاتحاد الدولي للدراجات النارية.